الرئيسيـة | اتصل بنـا | نبـذة عنـا |  فريق رحلات مصر  |  منتدي رحلات مصر
Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com

دليل مصر السياحي
دليل القاهرة السياحي
دليل الاسكندرية السياحي
مواعيد الصوت و الضوء
المسافات بين المدن
اسعار دخول المناطق الاثرية
دليل المعارض والمهرجانات
 
فنادق مصر
فنادق القاهرة
فنادق الاسكندرية
فنادق شرم الشيخ
 
العروض السياحية
رحلات الاقصر و اسوان
رحلات شرم الشيخ
تذاكر السفر و الطيران
تأجير الاوتوبيسات السياحية
 
خدمات تهمك
ارقام تهمك
احداث سياحية
الطقس في مصر
تحويل العملات
 

الدليل السياحي لمدينة القاهرة


حديقة الازهر » رحلات مصر
حديقة الازهر
يطلق على حديقة الازهر بانها جنة فى قلب القاهرة ، وهى تقع فى قلب القاهرة القديمة والتاريخية ، حيث تتمع الحديقة بمنظر خلاب على مدينة القاهرة من كل الجوانب، كما يمكنك ايضا رؤية قلعة صلاح الدين من اى جانب فى الحديقة، وتعتبر الحديقة من اهم المزارات الترفيهية فى مدينة القاهرة وذلك بعيدا عن المناطق الاثرية الاخرى .

أهم الاماكن فى الحديقة:
مطعم القلعة :
مطعم القلعة هو مبنى فريد على الطراز الفاطمي بتوسط الحدائق ويتميز بإطلاله رائعة على القاهرة التاريخية وقلعة صلاح الدين من خلال التختابوش والشرفات الواسعة وحجرة
الشاي ، يمكنك الاستمتاع فى هذا المطعم حيث يحتوى هذا المطعم على طابقين ، حيث يوجد فى الطابق الارضى مطعم ستوديو مصر الشهير ، ويوجد فى الطابق العلوي مقهى لونوتر والتى تمتع بمنظر خلاب على الحديقة.
مطعم البحيرة وكافيتريا واحة النخيل:
تقع هذا المطعم على الجانب الاخر للحديقة وهو موقع متميز على البحيرة ويتيح التمتع بصوت الماء المتدفقة من الشلالات على جانبى القاعات الخشبية أو الاستمتاع بالهدوء بالجلوس فى المقاعد الخشبية المحيطة بفناء النخيل ، وهو مكان مثالى للتوقف والاستمتاع بجمال المنطق المحيطة الى جانب الاستمتاع باختيار واسع من المشروبات والوجبات الخفيفة التى تناسب جميع الاذواق وذلك على مدار اليوم .

للاتصال بالمطعم والحجز : 25109162 (02)
كذلك يوجد ركن شاورمة على البحيرة مباشرة .
خدمة المؤتمرات والأفراح والمناسبات بالحديقة :
يمكنك الاستمتاع بتسهيلات خدمة المؤتمرات والاحتفاليات التي تم تصميمها لملائمة الاحتياجات المختلفة ، بالإضافة إلى توافر أماكن لبرامج وعروض اكبر مثل الحفلات الخاصة والمناسبات العامة كما يتوافر لدي الحديقة غرف اجتماعات مجهزة على أعلى مستوى لإستيعاب الاجتماعات الصغيرة . كما يمكنك أيضا حجز مطعم البحيرة وكافيتريا واحة النخيل لمناسبات واحتفاليات رسمية وغير رسمية .
منطقة العاب الاطفال :
توجد هذا المنطقة فى اقصى شمال الحديقة ويمكن للاطفال ان يستمتعوا فى هذا المنطقة والتى صممت خصيصا على شكل مدرج ومسرح لأنشطة الاطفال ، يمكنك الهروب من زحام القاهرة والذهاب الى الحديقة مع عائلتك ، والاستمتاع بالمسطحات الخضراء الشاسعة والهواء النقى والامان والجو التاريخي ، الى جانب مكانية حجز منطقة ملاعب الاطفال لاستيعاب حفلات الاطفال .
- يوجد كورنر بيتزا ليتل سيزر
- يوجد كورنر حلويات ومشروبات معلبه .
السور الايوبى :
يجب عليك زيارة السور الايوبى والذي بناه القائد صلاح الدين الايوبى فى القرن الثانى عشر لحماية القاهرة من الجهة الشرقية ، ثم قم باكتشاف الابراج والممرات والمتاريس والعناصر الدفاعية المختلفة والتمتع بشماخة التاريخ من ذلك العصر فى برج المحروق والذى يبلغ ارتفاعة 15 مترا ، كما توضح المعروضات الأثرية تاريخ تطور هذه الاسوار على مرة العصور ، قم بزيارة المدينة القديمة من خلال البوابات المدينة الأصلية ( الباب المحروق - باب البرقية ) وتمتع بجو الحرفية عند باب المحروق وطرق التجارة والسفر والتى يرجع تاريخها الى القرون الوسطى .
شاهد ايضا الاحجار الفرعونية والتى اعيد استخدامها فى بناء الأسوار حول باب البرقية وتعرف على معالم أصحاب التحف الذين بنو البوابة بأنفسهم .

مواعيد الحديقة :
أيام : الخميس - الجمعة - السبت - الأحد
من الساعة 9 صباحا - 11 مساءا

أيام : الاثنين - الثلاثاء - الأربعاء
من الساعة 9 صباحا - 10 مساءا

أسعار تذاكر الحديقة :
فى الايام العادية :
5 جنية للفرد
2.5 جنية للطفل

فى العطلات الرسمية :
7 جنية للفرد
3.5 جنية للطفل

معلومات مهمة لزائرى الحديقة :
- يوجد داخل الحديقة لعبة عبارة عن سيارة للاطفال يمكن تاجيرها مقابل 5 جنية للساعة
- يوجد كراسى متحركة مجانا لكبار السن والمعاقين لاستخدامها داخل الحديقة .
- يوجد سجاد مجانا للجلوس على النجيلة داخل الحديقة وذلك حتى الساعة5 مساءا . لمزيد من المعلومات يرجى الرجوع الى مسؤلى العلاقات العامة بالحديقة .

ملاحظة هامة :
يمكنك التمتع بمارسة الرياضة فى الحديقة مجانا يوميا وذلك من الساعة 7 صباحا حتى 9 صباحا .


الرئيسيـة | اتصل بنـا | نبـذة عنـا | خريطة الموقع